Warning: getimagesize(https://qii.media/userfiles/Image/5/1/1 (2).JPG): failed to open stream: HTTP request failed! HTTP/1.1 400 Bad Request in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

حاخام يهودي بارز يدعو للاستعداد لبناء "الهيكل" المزعوم مكان المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 6 شباط 2011 - 3:20 م    عدد الزيارات 3397    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا الحاخام اليهودي العنصري "دوف ليئور"، إلى الاستعداد لبناء الهيكل المزعوم، مكان المسجد الأقصى المبارك.

 

وتحدث عن تدمير المسجد الأقصى بشكل واضح ، بقوله: "علينا إنقاذ المكان وإعادته لملكية "إسرائيل"، وإذا لم نستطع بناء الهيكل حاليا لأسباب تتعلق بالشريعة، فهذا لا يعفينا من فعل كل ما بقدرتنا فعله حقا".

 

وجاء في عظته التلمودية المتطرفة: "على الرغم من أننا لا نستطيع في هذه الأيام بناء الهيكل بشكل فعلي، فواجب علينا بالتأكيد، أن نهيئ أنفسنا بأقصى ما يمكن للوقت الذي يتأهل فيه هذا الجيل ويكون ممكنا بناؤه".

 

ويدعو "ليئور" إلى تكثيف التعاليم التلمودية، ودعا إلى ما أسماه الدخول إلى "جبل الهيكل"، بمعنى اقتحام المسجد الأقصى على شكل "زيارات"، وقال إن تكثيف "الزيارات" سيلزم الحكومة بالتفكير بشكل آخر، و"منعها من تسليم الأرض لأيدي المخربين".

 

ويقول ليئور، إن هناك من يعتقد أنه من ناحية الشريعة "أننا لا نستطيع بناء الهيكل، بسبب جهل مقاساته التي أوصت بها التوراة"، ويضيف "ولهذا فواجب علينا أن نفعل كل ما بإمكاننا فعله، أن ننقذ المكان، وإعادته لملكية "شعب إسرائيل"، إذا كان مانع ديني لبنائه، فهذا لا يعفينا من أن نفعل ما بإمكاننا فعله، وهناك رغبة في إيصال هذا الأمر إلى وعي أبناء شعبنا، لنحظى بإمكانية العمل في هذا الأمر المهم".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »