مفتي القدس يحذر من دعوة الحاخامات لبناء الهيكل المزعوم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 شباط 2011 - 12:11 م    عدد الزيارات 3675    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر مفتي القدس الشيخ محمد حسين من خطورة دعوة الحاخام دوف ليئور العنصرية لبناء الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى المبارك.

 

ونبه الشيخ حسين في بيان صحفي إلى خطورة هذه الدعوة خاصة أنها تصدر من حاخام أكبر مستوطنات الضفة 'كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين في الخليل، مؤكدا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترعى الجماعات المتطرفة التي تعيث فسادا في المسجد الأقصى وباحاته.

 

وأشار إلى محاولات سلطات الاحتلال الاستيلاء على وقف الشيخ أحمد شمس الدين اليملي المعروف باسم "سعد وسعيد"، زاعمة ملكيته بوثائق مزورة، بهدف بناء 90 وحدة استيطانية مكانه، وبيّن أن الاحتلال يستغل بشكل سافر حالة الانشغال العربي والإسلامي والصمت الدولي لتحقيق مآربه.

 

وحمل الشيخ حسين الاحتلال المسؤولية عن عواقب المس بالمسجد الأقصى، وناشد العالم أجمع بحكوماته ومنظماته ومؤسساته التي تعنى بالسلام والإنسان والمقدسات بالعمل على محاولة ثني الاحتلال عما يخطط له من هدم للمسجد الأقصى المبارك وطمس هوية مدينة القدس وتشريد أبنائها، مطالبا بضرورة التحرك العاجل لمنع هذه الاعتداءات ضد شعبنا ومقدساته.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »