وفد مؤسسة القدس الدولية يشارك في الجلسات الإدارية للمجلس الإسلامي العالمي للإغاثة والدعوة

تاريخ الإضافة الخميس 6 كانون الثاني 2011 - 4:09 م    عدد الزيارات 6085    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

شارك وفد مؤسسة القدس الدولية المؤلّف من الأستاذ حسن فريجة مدير العلاقات الخارجية، والأستاذ حسام الغالي مدير الفروع والمكاتب، في الجلسات الإدارية للمجلس الإسلامي العالمي للإغاثة والدعوة في مصر في 5-6-/1/2011، وقد كانت أولى الكلمات في جلسة الافتتاح لشيخ الأزهر أحمد الطيب، ثم نائب الرئيس المشير سوار الذهب، ود. محمد أحمد الشريف عن جمعية الدعوة الإسلامية العالمية في ليبيا، وجامعة الدول العربية للسفير محمد صبيح، الذي قدم كلمة وافية عن القدس، والتطورات التي تجري في مدينة القدس.

 

وقد شارك وفد مؤسسة القدس الدولية بمداخلة للأستاذ حسام الغالي حول المخاطر التي تحدق بمدينة القدس، وتسارع عمليات التهويد وحفر الأنفاق وطرد المقدسيين من منازلهم.

 

وقد شملت توصيات الاجتماع إدانة الاعتداءات الصهيونية المتكررة على المسجد الأقصى وتهويد القدس والهجمة الصهيونية الشرسة على المقدسات والأذى الذي يتعرض له المسجد الأقصى وأهالي القدس، ودعوة المنظمات الأهلية والرسمية لتبني خط الدفاع عن القدس.

 

كما قدم وفد مؤسسة القدس الدولية طلباً لعضوية لجنة القدس التي يرأسها الدكتور عزت جرادات، المدير العام للمؤتمر العام لبيت المقدس في الأردن خلفاً للمرحوم الدكتور كامل الشريف.

 

وقد ناقش المجلس على مدار يومين تقرير الأمانة العامة للمجلس وتقارير لجنة الإغاثة العامة، ولجنة التعليم والدعوة، ولجنة التمويل والاستثمار، ولجنة القدس وفلسطين، واللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل، ولجنة الشباب وغيرها من اللجان.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس هو إطار تنسيقي يضم 87 منظمة، ويجمع عدداً كبيراً من الهيئات والمؤسسات الإسلامية الكبرى التي تعمل في مجالي الدعوة والإغاثة في العالم العربي والإسلامي وإفريقيا وأمريكا، ولبعض اللجان المنبثقة عن المجلس حضور قوي في المؤسسات الخليجية المهتمة بالدعوة والإغاثة، وبعض الوزارات والأوقاف كوزارات الأوقاف في كل من قطر والكويت والأردن، ومشاركة إسلامية كبيرة لرموز العمل الخيري في هذا المجلس.

 

وقد عقد وفد المؤسسة على هامش اجتماع المجلس عدداً من اللقاءات المهمة مع كل من الدكتور عصام يوسف " الصندوق الفلسطيني للإغاثة" حيث جرى مناقشة الجوانب الثقافية والتوثيقية للمؤسسة، كما تم عقد لقاء مع الدكتور محمد أحمد الشريف رئيس جمعية الدعوة الإسلامية العالمية في ليبيا، وجرى التعريف بالمؤسسة وأفق التعاون بين الجمعية والمؤسسة.

 

كما عقد الوفد لقاءً بالأستاذ محمد صبح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين والأراضي المحتلة، والتقى الوفد بالدكتور يحيى وزيري المدير العام للمجلس حيث تم مناقشة أهمية التواصل بين المؤسسة والمجلس وتفعيل العلاقة بينهما ومشاركة المؤسسة في عدد من اللجان المنبثقة عنها والمؤسسات الأعضاء فيها.

 

إضافة لذلك فقد التقى الوفد بالدكتور مختار المهدي الرئيس العام للجمعية الشرعية عضو مجلس الأمناء بمؤسسة القدس وقد جرى الحديث حول تفعيل عمل مكتب المؤسسة في مصر. 
 

 


الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »