قرار باحتلال سطح بناية فلسطينية تضم مسجدا في سلوان

تاريخ الإضافة الخميس 10 شباط 2011 - 10:30 ص    عدد الزيارات 3037    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكر مركز معلومات وادي حلوة اليوم الخميس أن وزارة جيش الاحتلال أصدرت أمراً باحتلال سطع عمارة فلسطينية بحي بطن الهوى-الحارة الوسطى- ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك.

 

وتتكون البناية من مسجد رئيسي في الحي وسبع عائلات فلسطينية، ويسري الأمر العسكري حتى تاريخ 5-8-2011، وقد أمهلت السكان أربعة عشر يوما للاستئناف.

 

وبموجب ما جاء في القرار فإنه يُمنع سكان البناية من الصعود إلى سطحها العمارة.

 

وكانت قوات الاحتلال اتخذت سطح البناية ثكنة عسكرية لها منذ عدة شهور بعد زيارة "وزير الأمن الداخلي" لسلوان، بحجة الحفاظ على أمن المستوطنين، مّا أدى إلى زيادة حدة المواجهات في الفترة الأخيرة بسبب مضايقة الجنود لسكان البناية وأهالي المنطقة، كان إحداها تحرش احد الجنود بامرأة من الحي.

 

وقد دفعت هذه المضايقات سكان المبنى للتوجه للمحكمة لإنزال الجنود عن المبنى فحولتهم المحكمة إلى "وزارة الدفاع" التي سارعت باتخاذ قرار باستمرار احتلال سطح المبنى.

 

من جانبه، قال رشدي أبو رموز أحد سكان البناية: "تم تسليمنا القرار بهمجية وتوعد ووعيد بالتصعيد ضدنا، وبطريقة التعامل معنا، وبإحضار جنود جدد غير الذين كانوا أكثر استفزازا.

 

وأوضح "أن القرار العسكري يمنعهم من الصعود إلى السطح لتصليح البنية التحتية كالسخانات الشمسية وخزانات المياه ولاقط التلفاز إلا بعد التنسيق مع الضابط".

 

ولفت إلى أنه يتم التعامل معهم استفزازية وإذلالية، فضلا عن الكلام البذيء الذي يتلفظ به الجنود، فيما يتركز كلام الضابط المناوب وبشكل دائم على جملة يرددها دائما: "إذا مش عاجبك ارحل".

 

وأكد أبو رموز تصميم السكان على الصمود في بيوتهم رغم كل أشكال المضايقات والاستفزازات، مناشدا المؤسسات والهيئات والمنظمات الحقوقية والإنسانية التدخل والوقوف إلى جانب السكان.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »