تشييع جثمان شهيد القدس بعد منتصف الليل

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 شباط 2011 - 11:15 ص    عدد الزيارات 4139    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تم في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء تشييع جثمان شهيد القدس حسام حسين الرويضي إلى مقبرة الرحمة قرب باب الأسباط الملاصقة لسور المسجد الأقصى المبارك.

 

وسبق ذلك أداء مجموعة حددتها قوات الاحتلال بعدد قليل جدا لا يتجاوز العشرين شخصا من ذوي الشهيد الصلاة على روح الشهيد بمسجد راس العامود المطل على المسجد الأقصى.

 

وكانت سلطات الاحتلال رفضت تسليم جثمان الشهيد إلا بشروط من أهمها عدم الصلاة عليه في المسجد الأقصى ودفنه بعد منتصف الليل وبحضور عدد قليل ومحدد من ذويه.

 

وأغلقت قوات الاحتلال كافة المداخل المؤدية إلى المقبرة وسمحت فقط لعدد من ذوي الشهيد بدفنه بالاستعانة بمصابيح لعدم توفر إضاءة في هذه الساعات.
وخلال عملية التشييع التي تمكن عدد من الشبان الانضمام إليها رغم قرار الاحتلال هتف الجميع للشهيد وضد احتلال.


المصدر: خاص بموقع مدينة لقدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »