الاحتلال يناقش مخططا لشق طريق استيطاني جنوب القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 21 شباط 2011 - 12:01 م    عدد الزيارات 3155    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


من المقرر أن تناقش "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" ببلدية الاحتلال في القدس اليوم ثلاث مشاريع استيطانية مختلف تهدف إلى تعزيز وجود الاحتلال في القدس المحتلة.

 

ومن بين هذه المشاريع المخطط الهندسي الذي يحمل الرقم 7977 ألف وهو ينص على بناء 180 وحدة استيطانية جديدة سيتم إقامتها على أراضي بلدتي صور باهر وأم ليسون عبر بناء 5 مباني ضخمة، بالإضافة إلى بناء مرافق عامة وهذا المخطط من شأنه أن يعمل على توسيع مستوطنة "أرمونا نتسيف" أو ما يعرف "بتلبيوت" الشرقية باتجاه البلدتين الفلسطينيتين صور باهر وأم ليسون.

 

يذكر أن العديد من الاعتراضات تم تقديمها من جانب السكان الفلسطينيين حول المخطط ومن المتوقع أن يتم مناقشة بعضا من هذه الاعتراضات بهدف المضي قدما بإجراءات المصادقة على المخطط.

 

أما عن مستوطنة جبل أبو غنيم فان اللجنة ستناقش اليوم كذلك مخططان توسعيان تم طرحهما سابقا للاعتراض العام من قبل اللجنة اللوائية، بهدف المضي قدما بإجراءات المصادقة النهائية على المخططات.

 

وينص المخطط الأول الذي يحمل الرقم الهندسي 12825 على بناء 50 وحدة استيطانية ستضاف إلى عدد الوحدات القائمة بالإضافة إلى بناء مرافق عامة من كنس ومدارس ومنتجعات رياضية سيتم بناءها على مساحة 250 دونما تم مصادرتها من أراضي بلدتي السواحرة وبيت لحم سابقا من اجل بناء المرحلة الثانية من مشروع مستوطنة أبو غنيم، والجدير بالذكر هنا انه تم حتى الآن بناء 3000 وحدة من أصل 4000 أقرت ضمن المرحلة الثانية من مشروع مستوطنة أبو غنيم.

 

كما ستناقش اللجنة اليوم مخططا هندسيا يحمل الرقم 12626 والذي يهدف إلى شق شارع جديد سيربط مستوطنة أبو غنيم بشارع الخليل، وهذا الشارع معد خصيصا من اجل خدمة المرحلة الثالثة التي من خلالها سيتم بناء 930 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة أبو غنيم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »