مواجهات عنيفة وإصابات واعتقال ستة أطفال في سلوان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 آذار 2011 - 12:22 م    عدد الزيارات 3090    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت عناصر تابعة لوحدة المستعربين التابعة لجيش الاحتلال مساء اليوم عدداً من الأطفال من منطقة عين اللوزة الفوقا وسط بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وتم اقتيادهم إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

 

وعُرف من بين الأطفال المعتقلين: نايف مغربي 12 عاما، خليل الرشق 7 أعوام، فهمي الهيموني 15 عاما، مسلم عودة 11 عاما.

 

وذكر فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن سلوان لـ"موقع مدينة القدس" إن مواجهات عنيفة دارت في العديد من أحياء بلدة سلوان وخاصة في محيط منطقة العين وخيمة الاعتصام بحي البستان وبمحيط منطقة بئر أيوب وامتدت لتشمل حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى في البلدة.

 

ولفت إلى وقوع إصابات متعددة بين المواطنين في ظل الإطلاق الكبير، والمكثف للقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع، وأوضح أن معظم الإصابات هي بالاختناقات بسبب استنشاق الدخان المنبعث من الغازات السامة.

 

وقام شبان وفتيان المنطقة بقذف جنود وشرطة الاحتلال ومركباتهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، كما أشعلوا قبل قليل الإطارات المطاطية في الشوارع الرئيسية لعرقلة حركة جنود وآليات الاحتلال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »