مسؤول أُممي يدعو إلى وقفٍ فوري لهدم منازل الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الأحد 25 كانون الثاني 2015 - 3:54 م    عدد الزيارات 4504    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


 

 

 

أعرب جيمس راولي منسق الشؤون الإنسانية في المناطق الفلسطينية المحتلة، التابعة للأمم المتحدة، عن القلق إزاء الموجة الأخيرة لهدم المنازل الفلسطينية من قبل سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" في الضفة الغربية، بما فيها "القدس الشرقية".

وقال روالي، في بيان له، إنه في الأيام الثلاثة الماضية أصبح سبعة وسبعون فلسطينيا، أكثر من نصفهم من الأطفال، بلا مأوى.

وأضاف راولي أن الهدم الذي يؤدي إلى الإخلاء القسري والتهجير يتناقض مع التزامات "إسرائيل" بموجب القانون الدولي، ويخلق معاناة وتوترا لا داعي لهما ويجب أن يتوقفا على الفور.

وأشار منسق الشؤون الإنسانية، إلى أنه ومنذ العشرين من الشهر الجاري، وثق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة (أوتشا) هدم اثنتين وأربعين منشأة يملكها فلسطينيون في رام الله والقدس وأريحا والخليل، مشيرا إلى تضرر العديد ممن يقطنون في هذه المنشآت جراء ذلك.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »