Warning: getimagesize(https://qii.media/userfiles/Image/al-Mu2atamar al-Thamen/1.JPG): failed to open stream: HTTP request failed! HTTP/1.1 400 Bad Request in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

لقاء إعلامي حاشد في الخرطوم يسبق تحضيرات عقد المؤتمر الثامن لمؤسسة القدس الدولية

تاريخ الإضافة الجمعة 4 آذار 2011 - 4:25 م    عدد الزيارات 3795    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

عقدت مؤسسة القدس الدولية بالتعاون مع وكالة السودان للأنباء – سونا- في مقرّ الوكالة بالخرطوم لقاءً إعلاميًا يوم الأربعاء في 2011/3/2، حضره حشد كبير من الصحفيين والإعلاميين، وقد تحدّث عن المؤسسة الأستاذ هشام يعقوب مدير إدارة الإعلام والمعلومات، فتناول في بداية اللقاء ظروف نشأة مؤسسة القدس الدولية في عام 2001 كثمرة لانتفاضة الأقصى والهبة الشعبية المباركة في فلسطين المحتلة، بعدها تناول أهداف المؤسسة وأبرز مجالات عملها في خدمة القدس على مستوى تنفيذ المشاريع التنموية، والعمل الإعلامي والأبحاث، والحشد والاستنهاض وغير ذلك من المجالات التي من شأنها الحفاظ على هوية القدس العربية والإسلامية، وتتثبيت أهلها في مواجهة الاقتلاع.


ثم تطرّق يعقوب إلى مؤتمر مؤسسة القدس الدولية الثامن الذي ستسضيفه جمهورية السودان بتاريخ 2011/3/7-6 وبرعاية كريمة من فخامة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، متميزًا هذه المرة أنه يأتي متزامنًا مع هبة شعبية وانتفاضة عربية تقودها الشعوب العربية لإسقاط الظلم والاستبداد، وتحدّث يعقوب عن حضورٍ حاشدٍ ومميزٍ يجمع مختلف الأطياف من الأمة العربية والإسلامية.


وأشار يعقوب إلى التحضيرات الجارية للمؤتمر وأبرز فعالياته حيث سيفتتح وقف القدس في السودان على أرض هي هبة من القيادة في السودان يوم السبت 5/3/2011، كما سيفتتح معرض ضخم في قاعة الصداقة صباح 6/3/2011 تحت عنوان "القدس بوابة السماء". بالإضافة إلى تنظيم أمسية القدس الخيرية لدعم مشاريع القدس مساء 6/3/2011 في برج الفاتح. كما سيتخلل المؤتمرات ندوات حول القدس وكلمات ومداخلات لشخصيات مرموقة في العالم العربي والإسلامي وعلى رأسها فخامة الرئيس عمر البشير. كما سيتمّ إطلاق رابطة نساء لأجل القدس في السودان يوم السبت 5/3/2011.

 


وانتقل يعقوب بعد ذلك للحديث حول المتغيرات الساسية في العالم العربي وانعكاس ذلك على القضية الفلسطينية وقضية القدس بالتحديد حيث أوضح أن ما يجري من صحوات وثورات عربية شعبية ستصبّ في مصلحة القدس التي اشتاقت لثورات السعوب العربية ليحرروها من دنس الاحتلال.


اللقاء الذي شهد حوارًا ونقاشًا بناء بين الأستاذ يعقوب والإعلاميين وجهه خلال الأستاذ هشام يعقوب دعوة إلى كل الإعلاميين إلى الانضمام إلى رابطة "إعلاميون من أجل القدس" التي كان للمؤسسة شرف إطلاقها، وخص الإعلاميين السودانيين بدعوة إلى تغطية المؤتمر الثامن، وإلى أن يكونوا منبرًا صادقًا مخلصًا من أجل القدس.


 

 

 


المصدر: مؤسسة القدس الدوليّة - بيروت - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »