حددت السابع عشر من الجاري موعدا لانطلاقتها:

طلبة القدس يعلنون مبادرة للوحدة الوطنية ولإنهاء الانقسام الفلسطيني

تاريخ الإضافة السبت 5 آذار 2011 - 2:22 م    عدد الزيارات 3383    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أطلقت اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة المقدسيين مبادرة بعنوان الإعلان المقدسي لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وحددت السابع عشر من آذار الجاري تاريخا لإطلاق هذا الإعلان.

 

وقال الاتحاد، في بيان خاص، "إن الشعب الفلسطيني لطالما رفع شعار القدس أولا وأن القدس توحد ولا تفرق، وأن القدس تواجه اليوم هجمة شرسة تتطلب من الأمة كلها التوحد للحفاظ على المدينة المقدسة والقيام بواجباتهم اتجاهها وأبرز هذه الواجبات هو الوحدة والتلاحم وإنهاء الانقسام ونبذ الخلافات التي تعمق الجراح وتجرم بحق الوطن والقدس وكل مكتسباتنا الوطنية".

 

وبيّن البيان: "هذا الإعلان ليس باسم اتحاد الطلبة المقدسيين وإنما باسم كافة الجماهير الطلابية والشبابية الفلسطينية والعربية وباسم كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ومن قلب العالم الإسلامي مدينة القدس الشريف لنصرخ بأعلى الصوت بأن الشعب يريد إنهاء الانقسام، وإن هذه المبادرة لن تكون عبثية بل عبارة عن برنامج مستمر من الآن حتى 17/3/2011 باعتبار هذا التاريخ المرحلة التمهيدية للانتقال إلى المرحلة الثانية تحت عنوان فرض الوحدة الوطنية التي سيجري الإعلان عنها لاحقا".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »