استمرار الطوق العسكري والإجراءات المشددة في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 13 آذار 2011 - 10:48 ص    عدد الزيارات 2991    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


واصلت قوات الاحتلال فرض إجراءاتها العسكرية والأمنية المشددتين على مدينة القدس المحتلة، وعززت من التواجد العسكري والشرطي في منطقة راس العامود بالقرب من "المقبرة اليهودية" وسط القدس المحتلة والتي سيتم فيها دفن العائلة اليهودية المُستوطِنة في مستوطنة "اتمار" بنابلس والتي تعرض أفرادها للطعن قبل يومين.

 

ونصب جنود وشرطة الاحتلال العديد من المتاريس والحواجز المشتركة وأغلقوا بعض الشوارع الرئيسية في المدينة، وأوقفوا سيارات المقدسيين وحرّروا العديد من المخالفات المالية التي وصفها المواطنون بالانتقامية.

 

وتضمنت إجراءات الاحتلال نشر المزيد من عناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال قرب المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس وعلى طول مسار جدار الفصل العنصري المُلتف حول المدينة.

 

وتسببت إجراءات الاحتلال في إعاقة حركة مرور الطلبة والمواطنين من ضواحي وبلدات القدس التي تقع خارج الجدار إلى مدارسهم ومراكز أعمالهم في ظل تفتيشات دقيقة وبطيئة للغاية على هذه المعابر.

 

وتقوم منذ ساعات صباح اليوم دوريات شرطية وعسكرية بالتجوال في شوارع المدينة الرئيسية والفرعية وخاصة في الشوارع القريبة والمحاذية لمنطقة راس العامود المُلاصقة لبلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك، فضلاً عن انتشار عدد من اليهود المتطرفين في محيط المنطقة والذين بدؤوا بالتوافد على "المقبرة اليهودية".

 

وذكرت الإذاعة العبرية بأن عددا من مسؤولي حكومة الاحتلال وأحزابه وأعضاء البرلمان "الكنيست" سيشاركون في تشييع العائلة اليهودية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »