آلاف المواطنين يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى وخيمتي الاعتصام في سلوان والشيخ جراح

تاريخ الإضافة الجمعة 18 آذار 2011 - 10:46 ص    عدد الزيارات 3193    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين من القدس وضواحيها وداخل الأراضي المحتلة منذ العام 1948 اليوم صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك رغم إجراءات الاحتلال المشددة التي فرضها على المدينة المقدسة منذ ساعات فجر اليوم.

 

وشهدت القدس المحتلة، وخاصة بلدتها القديمة وأسواقها التاريخية، حركة نشطة منذ ساعات النهار الأولى، وانتشر المصلون في باحات وأروقة ولواوين ومُصليات ومرافق المسجد الأقصى، فيما أوقفت عناصر من شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى الخارجية العشرات من الشبان وبعد التدقيق ببطاقاتهم الشخصية تم احتجازها حتى انتهاء الصلاة.

 

وشملت إجراءات الاحتلال تسيير الدوريات العسكرية والشرطية في الشوارع الرئيسية والفرعية في القدس وخاصة في الشارع الرئيسي الممتد من جهة باب العامود مرورا بشارع السلطان سليمان وباب الساهرة وحتى باب الأسباط، بالإضافة للشارع الرئيسي قرب حي راس العامود والمنطقة الصناعية بحي واد الجوز.

 

كما تضمنت الإجراءات نشر العديد من الدوريات العسكرية الراجلة داخل البلدة القديمة وخاصة في الطرقات والشوارع الرئيسية المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك.

 

من جهة ثانية، شارك العشرات من المُصلين بصلاة الجمعة بخيمتي الاعتصام: بحي البستان ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك، وبمقر الصليب الأحمر الدولي بحي الشيخ جراح حيث يعتصم النائبين المقدسيين محمد طوطح وأحمد عطون ووزير القدس الأسبق خالد أبو عرفة منذ عدة اشهر احتجاجا على قرارات إبعادهم عن القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »