"بالمولوتوف": إصابة ضابط في جيش الاحتلال وإحراق منزل للمستوطنين في سلوان بالقدس

تاريخ الإضافة السبت 19 آذار 2011 - 11:50 ص    عدد الزيارات 3158    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أصيب عسكري برتبة ضابط في جيش الاحتلال بحروق متنوعة وتم إشعال النيران في منزل تقيم فيه جماعات يهودية استيطانية متطرفة خلال مواجهات اندلعت في بلدة سلوان جنوب الأقصى عقب صلاة الجمعة وخلال مواجهات عمت المنطقة وذلك من خلال استخدام الشبان للزجاجات الحارقة المعروفة باسم "مولوتوف".

 

واحترقت بؤرة استيطانية لليهود المتطرفين في منطقة وادي ربابة في سلوان بالقدس إثر إلقاء الشبان للمولوتوف باتجاهه وقيامهم بإضرام النيران داخله.

 

وكانت قوات الاحتلال، وخلال محاولة إخماد النيران، تعرضت لإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة حيث أصيب قائد المنطقة في قوات حرس حدود الاحتلال بحروق في مناطق مختلفة من جسده ونقل على الفور إلى المشفى.

 

وأصيب عدد من الصحفيين بجروح خلال الموجهات، بالإضافة إلى العشرات من المواطنين الذين أصيبوا بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم للدخان المنبعث من الغازات السامة الكثيفة الذي أطلقه جنود الاحتلال باتجاه المواطنين ومنازلهم في كافة أحياء سلوان.

 

من جانبه، قال عضو لجنة الدفاع عن سلوان عبد الكريم أبو سنينة "إن الضابط الصهيوني أصيب بعد أن ألقت قوات الاحتلال عشرات قنابل الغاز السام وبصورة عشوائية وبكثافة على المصلين وأحياء المنطقة بعد انتهاء صلاة الجمعة مباشرة دون أن يلقي أحد الحجارة على الجنود مما أدى إلى استفزاز المواطنين والشبان فقاموا بمواجهات شديدة باستخدام الحجارة".

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »