طلاب من جامعة حيفا يحرصون على أداء الفجر في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 21 آذار 2011 - 2:47 م    عدد الزيارات 3320    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظمت كتلة اقرأ في جامعة حيفا زيارة للمسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجر فيه، حيث شارك في هذه الزيارة العشرات من طلاب الجامعة والسكن الطلابي هناك.

 

وقد انطلقت الحافلة من أمام جامعة حيفا بعد منتصف الليل متجهةً نحو مدينة القدس، وابتدأ المسير بقراءة دعاء السفر وتلاوة للقرآن الكريم، وهناك في المسجد القبلي قام الطلاب بأداء صلاة الفجر وتلاوة القرآن والدعاء، وبعد الصلاة، قفلوا عائدين شاكرين الله عز وجل أن منّ عليهم بشرف الصلاة والرباط في المسجد الأقصى المبارك في ظل هذه الظروف التي يكابدها المسجد الأقصى والقدس الشريف.

 

الطالب إبراهيم خطيب مسؤول كتلة اقرأ في جامعة حيفا قال: "هذه الرحلة هي جزء من مشروع التواصل مع الأقصى والقدس التي تقوم عليها جمعية اقرأ، وهي ضريبة الانتماء لأرض الإسراء والمعراج وتحقيق لمعاني الصمود والرباط في أرضنا ومقدساتنا، فالصمود والرباط هي ليست كلمات تقال على المنابر إنما عليها أن تترجم لأفعال، نسأل الله أن يقبل من الطلاب الذين شاركوا وندعوا الجميع للتفاعل مع قضية القدس والأقصى الشريف خاصةَ بين شريحة الشباب والجامعيين، الذين هم عماد الأمة ومستقبلها".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »