إخلاء سبيل طفلين وتمديد توقيف شبان من بلدة سلوان

تاريخ الإضافة الأحد 27 آذار 2011 - 11:09 ص    عدد الزيارات 3261    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أخلت محكمة الاحتلال "الصلح" في القدس المحتلة سبيل الفتيين أشرف الشلودي ١٤ عاما وعلي شيوخي ١٣ عاما، وهما من بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك، بعد أن فرضت عليهما الحبس المنزلي ودفع كفالة مالية بقيمة ألف شيكل.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر أمس الأول 11 فتى وشابا من بلدة سلوان، وأخلي سبيلهم بعد التحقيق معهم ما عدا أربعة منهم.

 

وقال المحامي محمد رمزي محمود من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومؤسسة الضمير إن محكمة الاحتلال فرضت على الفتى الشلودي الحبس المنزلي حتى تقديم طلب لتغيير شروط الإفراج، ودفع كفالة مالية بقيمة ألف شيكل، فيما فرضت الحبس المنزلي على الفتى الشيوخي لمدة عشرة أيام ودفع كفالة مالية بقيمة ألف شيكل، وكفالة طرف ثالث بقيمة خمسة آلاف شيكل.

 

وأضاف: كما مددت المحكمة توقيف الشابين وسام محمود القواسمي 32 عاما، وعلاء عواد حتى يوم الأحد القادم من أجل تقديم لائحة اتهام ضدهما، مع طلب توقيف حتى نهاية الإجراءات القانونية".

 

وكانت قوات الاحتلال داهمت منزلي القواسمي وعواد في سلوان وسلمتهما استدعاء للمحكمة، وبعد التحقيق معهما تم عرضهما على المحكمة وتوقيفهما.

 

من جهة أخرى، مدّدت محكمة الاحتلال توقيف الشبان أحمد السلايمة ونظام أبو رموز ووائل الرجبي حتى يوم الأحد القادم لتقديم لائحة اتهام ضدهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »