جمعيات يهودية متطرفة تستولي على منزل ومنجرة بالقدس القديمة

إخطارات لستة منازل ومحال تجارية في عقبتي الخالدية والسرايا في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 آذار 2011 - 11:20 ص    عدد الزيارات 3168    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استولت جمعية "عطيرات كوهنيم" اليهودية الاستيطانية على منجرة ومنزل في عقبة السرايا داخل البلدة القديمة من القدس المحتلة وأعلنت أنها ستبدأ اليوم بأعمال الترميم فيهما لضمهما إلى ثلاث بؤر استيطانية وكنيس في نفس الحي الإسلامي .

 

وكانت هذه الجماعات المتطرفة استولت على المنجرة منذ أكثر من عامين، وهي مغلقة وخلفها مباشرة توجد مخازن وبئر ماء قديم يحاذي المدرسة الدينية والبؤرة الاستيطانية الخاصة بالجمعية المتطرفة"عطرات كوهنيم" التي تم الاستيلاء عليها مطلع التسعينيات وتحويل جزء منها إلى كنيس.

 

وقال شهود عيان أن المستوطنين اليهود يعملون منذ أيام بصورة سرية داخل المحل بعد أن اخترقوا الجدار الفاصل بينه وبين المخازن وفتحوها على بئر الماء لتحويلها إلى منازل سكنية للمستوطنين ويقوم المستوطنون والعمال بنقل الأتربة ومخلفات الحفر إلى الخارج .

 

وتعمل" عطرات كوهنيم" المتطرفة منذ أكثر من ٣٠ عاماً في هذا الحي وتسعى لوضع يدها على منزل آخر مقابل البؤرة الاستيطانية ذاتها في عقبة الخالدية إضافة إلى محلين تجاريين.

 

وأكد سكان الحي أن هناك ست عائلات تم تسليمها إخطارات بإخلاء منازلها ومحلاتها التجارية في عقبتي السرايا والخالدية وحي الواد لصالح الجمعيات الاستيطانية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »