مؤسسات ووجهاء وفعاليات القدس تدعو لإنهاء الانقسام من جل وحدة التصدي للاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 1 نيسان 2011 - 10:29 ص    عدد الزيارات 3311    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا وجهاء العشائر في القدس ومؤسسات وشخصيات مقدسية اعتبارية إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني على الفور وتحقيق الوحدة الوطنية التي باتت مطلب كافة المواطنين الفلسطينيين من أجل القدس ووحدة التصدي للاحتلال.

 

جاء ذلك في لقاء واسع وحاشد نظمه التجمع المقدسي للمؤسسات الأهلية ولجنة إصلاح بيت المقدس بمقر نادي بيت حنينا في القدس المحتلة مساء اليوم الخميس، لمناسبة يوم الأرض الخالد، وبحضور عدد كبير من كبار رجال الإصلاح العشائري ووجهاء العائلات والشخصيات الاعتبارية وعدد كبير من ممثلي المؤسسات الأهلية في القدس.

 

وتم خلال اللقاء التباحث في الشؤون الاجتماعية في المدينة المحتلة الناتجة عن سياسة التهويد والاستهداف المبرمجة للأرض والإنسان.

 

وناقش الحضور العديد من المسائل بدءا من قضية إنهاء الانقسام حيث أكد الحضور دمهم لأي مبادة لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة.

 

كما بحث الحضور الهجمة  المتصاعدة بحق المدينة وسكانها وقطاعاتها وأرضها، وآخر المستجدات على سياسات الهدم والتهجير ومصادرة الأراضي وبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية.

 

وتدارس الحضور سبل الحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي المقدسي وتحفيز المشاركة الجماهيرية في التصدي لإجراءات الاحتلال.

 

وطالب المشاركون الجهات المسؤولة الرسمية والأهلية، بدعم القدس ومؤسساتها- خاصة التعليمية والصحية والشبابية- وعدم إرهاق المواطنين في المراجعات.

 

وأكد المشاركون على استمرارهم بالصمود في القدس والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة وحماية المجتمع من جميع الآفات التي تسوقها حكومة الاحتلال وأذرعها المختلفة.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »