في خطبة الجمعة بالأقصى المبارك:

الشيخ صبري يحذر من مخاطر تطبيق مناهج الاحتلال بمدارس القدس

تاريخ الإضافة السبت 9 نيسان 2011 - 10:55 ص    عدد الزيارات 2901    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هاجم الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس خطة سلطات الاحتلال بالمساس بالمنهاج الدراسي الفلسطيني ومحاولة تهويده بالكامل.

 

وقال في خطبة صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك اليوم: "لقد قامت دائرة المعارف الشهر الماضي بإصدار تعميم خطير موجه لمدراء المدارس في القدس يتضمن أن الكتب الدراسية المنهجية ينبغي أن تُزود من قبل إدارة المعارف اعتبارا من العام الدراسي القادم".

 

وأضاف: "وعلى ضوء ذلك يُمنع شراء الكتب من مصادر خارجية أخرى، أي أن إدارة المعارف أعطت نفسها الصلاحية بتزويد المدارس بالقدس بهذه الكتب، وأنها حصرت الصلاحية بها دون غيرها مّا يترتب على ذلك عزل المنهاج في القدس عن المنهاج الفلسطيني، وهذه خطوة تهويدية أخرى وستتبعها خطوات أخرى نحو تطبيق المنهاج الدراسي للاحتلال".

 

وتابع: "أدرك أن معظم أولياء أمور الطلاب لا يعلمون بهذا الموضوع مطلقا، وبالتالي يمكن الإشارة إلى أن الخطر يكمن بأن دائرة المعارف الصهيونية ستتولى طباعة الكتب التي تسير على المنهاج الفلسطيني مع بعض التعديلات العنصرية التي تنسج هذه المناهج".

 

ولفت إلى أن دائرة المعارف المذكورة ارتكبت مخالفتين: الأولى بطباعة الكتب دون أخذ إذن من صاحب الامتياز، ثم أن دائرة المعارف قامت بتحريف وحذف فقرات من الكتب الأمر الذي يستدعي تدخل أصحاب الشأن لحماية حقوق الشرعية والقانونية، وأكد أن طلاب القدس جزء من النسيج الاجتماعي لهذه المدينة.

 

من جهة ثانية، قال الشيخ صبري "إن محاسبة الضعيف وعدم محاسبة القوي هو هلاك وفساد للأمم والشعوب، وهذا ما يجري في الأقطار العربية والإسلامية من محاباة لأصحاب الجاه والنفوذ وأصحاب القوى الذين يعتبرون أنفسهم فوق القانون مهما فسدوا وأفسدوا ونهبوا من ثروات البلاد والعباد".

 

وأوضح أن "الفساد يبدأ بأي مجتمع من الرأس ثم يستشري إلى القاعدة، والشعوب التي ثارت إنما بسبب الفساد بجميع المجالات السياسية والاقتصادية والأخلاقية".

 

وأضاف: "نسمع بين الفينة والأخرى عن تشكيل لجان للتحقيق في الفساد وغيرها من أجل محاسبة المفسدين، لكن لا نرى آثارا ايجابية ملموسة وتبين فيما بعد أن الفساد مستشري بهذه اللجان أو أنها مكبلة أو تخشى بطش المفسدين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »