بالصور | الاحتلال يعتقل 3مرابطات على بوابات المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 26 كانون الثاني 2015 - 7:08 م    عدد الزيارات 6923    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة اقتحامات

        


 اعتقلت قوات الاحتلال، قبل ظهر اليوم الاثنين، ثلاث سيدات من المرابطات والطالبات بمجالس العلم في المسجد الأقصى، خلال خروجهن من بوابات المسجد، وتم اقتيادهن الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في القدس القديمة.

جاءت عملية الاعتقال بتهمة المشاركة في التصدي لعصابات المستوطنين بصيحات التكبير، خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات شُرطية مشددة ومعززة.

وكانت مجموعات صغيرة ومتتالية من غُلاة المتطرفين اليهود اقتحمت الأقصى، اليوم، منذ ساعات الصباح، وانتهت خلال فترة صلاة الظهر، يتقدم كل مجموعة أحد المرشدين والذي يتولى تقديم روايات أسطورية حول خرافة الهيكل المزعوم مكان الأقصى المبارك.

ولفت مراسلنا الى تواجد عشرات المواطنين من المدينة المقدسة، ومن طلبة مجالس العلم، في الوقت الذي واصلت فيه شرطة الاحتلال الخاصة احتجاز البطاقات الشخصية للشبان والنساء على بوابات المسجد الرئيسية الى حين خروج أصحابها منه.

 

 

 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »