الاحتلال يصادق على بناء 900 وحدة استيطانية جديدة جنوب القدس

تاريخ الإضافة الخميس 14 نيسان 2011 - 1:57 م    عدد الزيارات 3125    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


صادقت اللجنة اللوائية لتخطيط والبناء على مخطط جديد لبناء 900 وحدة استيطانية بمستوطنة غيلو جنوب القدس المحتلة.

 

وطرحت اللجنة المشروع أمام "الجمهور العام" لتقديم اعتراضاتهم على المخطط الذي يحمل الرقم 13157 وينص على بناء الوحدات السكنية الاستيطانية مقابل قرية الولجة الفلسطينية ويطلق عليه اسم المنحدرات الغربية الجنوبية لمستوطنة "غيلو".

 

وكانت اللجنة اللوائية نشرت إعلان مصادقتها على المشروع وطرحه للاعتراض العام الأربعاء الماضي السادس من ابريل الحالي وذلك من بعد مضي يوم واحد فقط على مصادقة المحلية على مخطط بناء 942 وحدة سكنية جنوبي "غيلو" أيضا وفقا للمخطط الذي يحمل الرقم 13261 ويطلق عليه اسم مشروع المنحدرات الشرقية الجنوبية وهو المشروع الذي كان من المقرر مناقشته في "اللجنة اللوائية" للمصادقة عليه هذا الأسبوع إلا أن تدخل مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو حال دون ذلك، وهذان المخططان يعتبران مكملان لبعضهما البعض وكلاهما معا سيضمنان توسع مستوطنة "غيلو" من الناحية الجنوبية بنحو 1900 وحدة استيطانية.

 

ووفقا لتعليمات المخطط الجديد فان 900 وحدة سكنية استيطانية على مساحة 228 دونما سيتم بنائها من خلال بنايات سكنية من أربع وست وثمانية طوابق بنحو يتوافق مع طبيعة المنطقة المنحدرة نسبيا، بالإضافة إلى ألبنية التحتية من شوارع ومرافق عامة.

 

ومن الواضح من هذه المخططات أن حكومة الاحتلال تسعى إلى توسيع البناء على طول الحدود الجنوبية لمدينة القدس بأي ثمن كان على الرغم من تعرضها لضغوط دولية شديدة كانت السبب وراء سحب بعض خططها الاستيطانية هذا الأسبوع، ولكن وفقا لهذا المخطط الجديد الذي حصل على مصادقة اللوائية فإن سياستها تجاه جنوبي القدس ستستمر على الرغم من الضغوطات التي يبدو أنها لم تفلح حتى الآن.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »