مستوطنون يعتدون على أطفال حي الشيخ جراح وسط القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 25 نيسان 2011 - 9:54 ص    عدد الزيارات 3202    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتدى يهود متطرفون على عدد من الأطفال الفلسطينيين في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة بالضرب وباستخدام غاز حار على عيونهم.

 

وقال شهود عيان لـ"موقع مدينة القدس" إن مجموعة من المستوطنين المتطرفين يتراوح عددهم بين 50 إلى 70 متطرفا خرجوا من مكان الضريح الإسلامي في الحي، والذي يزعم اليهود المتطرفون بأنه ضريح أحد الحاخامات ووضعوا له تسمية "قبر الصديق شمعون"، وذلك بعد أدائهم لطقوس وشعائر تلمودية في المكان لمناسبة عيد الفصح اليهودي.

 

وأكد شهود العيان بأن المتطرفين خرجوا يحملون حجارة رشقوها لسكان الحي واقتربوا من ثلاثة أطفال عرف منهم محمد الغاوي، واستخدموا غازا حارا ضدهم وعلى عيونهم ما استدعى تدخل السكان لإنقاذ الأطفال ودخل المتطرفون بمواجهات عنيفة مع المواطنين.

 

وحضرت قوة من شرطة الاحتلال إلى المكان لكن ضابط القوة قال للسكان الفلسطينيين بأنه لا يمكنه اعتقال أيٍ من المتطرفين بسبب الأعياد.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »