رغم انتهاء الأعياد اليهودية:

الاحتلال يواصل إجراءاته المشددة في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 نيسان 2011 - 9:34 ص    عدد الزيارات 2978    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


واصلت سلطات الاحتلال فرض إجراءاتها الأمنية المشددة على مدينة القدس المحتلة رغم انتهاء عيد الفصح اليهودي منتصف الليلة الماضية.

 

وكانت السلطات المحتلة أعلنت عن إجراءات مشددة لدخول المدينة وعزلها بالكامل عن محيطها الفلسطيني عشية بدء العيد اليهودي الذي استمر عدة أيام.

 

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق المدخل الرئيسي لبلدة سلوان من جهة حي وادي حلوة الأقرب إلى المسجد الأقصى المبارك من الجهة الجنوبية، وتواصلت معها معاناة المواطنين الذين يقطنون في أحياء سلوان وجبل المكبر ووادي قدوم وحي الثوري وغيرها.

 

أما على الحواجز والمعابر العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس، وخاصة معبر قلنديا شمالا، وحاجز مخيم شعفاط وسط المدينة فما زال جنود الاحتلال يواصلون إجراءاتهم المشددة في تفتيش السيارات والمواطنين والتدقيق ببطاقاتهم الشخصية.

 

وسيّرت قوات الاحتلال دوريات عسكرية وأخرى شرطية: راجلة ومحمولة في معظم الشوارع الرئيسية والفرعية في المدينة المقدسة، كما نصبت العديد من الحواجز المباغتة والفجائية خاصة في حي الشيخ جراح قرب منطقة المستشفيات ووادي الجوز ووسط المدينة وتم تحرير عشرات المخالفات المالية بحق السائقين المقدسيين.

 

وفي البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، نشرت قوات الاحتلال العشرات من عناصر شرطتها وحرس حدودها في الشوارع والطرقات والأسواق القريبة من بوابات المسجد الأقصى المبارك فضلا عن الحواجز الشرطية الثابتة على بوابات المسجد الأقصى الخارجية للتدقيق ببطاقات الشبان.

 

وفي تطور لاحق، أغلق جنود الاحتلال الحاجز العسكري الثابت الموجود في الشارع الرئيسي قُبالة قرية جبع والواصل بين جنوب وشمال المدينة المقدسة والضفة الغربية دون أسباب، وسط ازدحامات كبيرة بالسيارات والمركبات التي أطلق أصحابها العنان لأبواقها تعبيرا عن الاحتجاج والغضب.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »