متضامنون فرنسيون ومؤسسات داعمة تزور النواب المعتصمين في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 نيسان 2011 - 10:53 ص    عدد الزيارات 3253    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


زار وفد من المتضامنين الفرنسيين ومؤسسات دعم الشعب الفلسطيني، ومن المشاركين في مؤتمر وفعاليات بلعين نواب القدس ووزيرها الأسبق المعتصمين في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

 

وقدم النواب شرحا وافيا للمتضامنين عن وضع النواب وما وصلت إليه قضيتهم، وبُطء الجهود الساعية لحل قضية إبعاد ممثلي الشرعية الفلسطينية عن مسقط رأسهم.

 

كما تم وضع الضيوف في صورة الوضع المقدسي والتهديدات التي تواجه المقدسيين في حال تم تمرير القرارات العنصرية الصهيونية؛ الأمر الذي يهدد مواطنة الآلاف من الفلسطينيين داخل حدود دولة الاحتلال، وذلك في تحد مفضوح للقرارات الدولية والقانون الإنساني العالمي! ووسط صمت دولي مخجل.

 

وفي ختام الزيارة رحب المعتصمون بزيارة الوفد المتضامن وطالبوه بحمل الهم المقدسي إلى القوى الدولية الفاعلة في العالم، فيما أكد الوفد على دعم حقوق الشعب الفلسطيني واستنكاره السكوت على جرائم الاحتلال ضد الأرض والإنسان والمقدسات في فلسطين والقدس ووعد الوفد بان ينقل كل ما شاهده وسمعه إلى المحافل المختلفة في بلادهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »