جيش الاحتلال يخطر 12 عائلة بدوية بإخلائها من مضاربها في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 28 نيسان 2011 - 9:10 ص    عدد الزيارات 3480    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أخطرت قيادة جيش الاحتلال 12 عائلة فلسطينية من عشيرة الكعابنة بإخلاء مضاربها بإخلاء مضاربها قرب مستوطنة "آدم" شمال شرق القدس المحتلة.

 

وعقب زيارته للعشيرة قال حاتم عبد القادر وزير القدس السابق لـ"موقع مدينة القدس" إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال فرضت طوقاً عسكرياً على مضارب عشيرة الكعابنة وقامت طواقم ما تسمى بالإدارة المدنية بتسليم الإخطارات للعائلات لإخلاء مضاربها خلال أسبوعين من تاريخ أمس.

 

وأضاف بأنه سيتم التوجه إلى المحكمة يوم الأحد القادم لاستصدار أوامر احترازية ضد قرارات الجيش. وأوضح عبد القادر بأن هذه هي المرة الثالثة التي توزع فيها إنذارات على عشيرة الكعابنة لإخلاء مضاربها.

 

وقال إن إخطارات الإخلاء تأتي في سياق المخطط الاستيطاني لتوسيع مستوطنة "آدم" باتجاه الجنوب الغربي وفي إطار المحاولات المستمرة التي يقوم بها جيش الاحتلال لإخلاء العائلات البدوية في شرق المدينة المقدسة تمهيداً للاستيلاء على أراضيها من أجل إقامة مشاريع استيطانية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »