كان المتطرفون استولوا على منزلها وشردوا عائلتها:

الاحتلال يعتقل سيدة مقدسية ويبعدها عن حي الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 أيار 2011 - 11:20 ص    عدد الزيارات 2879    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أبعدت سلطات الاحتلال السيدة ميسون الغاوي عن حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة لمدة خمسة أيام.

 

وتُنفّذ السيدة الغاوي وأفراد أسرتها اعتصاما بخيمة نصبتها على الرصيف المقابل لمنزلها في الحي والذي استولت عليه جماعات يهودية متطرفة بمساندة قوات الاحتلال جنبا إلى جنب استيلائها على منازل عائلات الكرد وحنون وتهديدها بوضع اليد على سائر منازل الحي لصالح إنشاء مستوطنة كبيرة.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت السيدة "أم أيمن" الغاوي يوم أمس أثناء تواجدها على معبر قلنديا العسكري شمال القدس برفقة طفلتها 3 أعوام، وحققت معها في مركز الشرطة بشارع صلاح الدين بتهمة الاعتداء على المستوطنين.

 

وقالت السيدة الغاوي انه تم اعتقالها واحتجازها وتفتيشها على المعبر وتم اقتيادها إلى غرفة من قبل الوحدات الخاصة المُقنعة ثم قامت مجندة بتفتيشها، وأجبرتها الاتصال بزوجها للحضور فوراً لاستلام طفلتنا لأنه سيتم نقل أمها إلى مركز التحقيق.

 

وأضافت الغاوي أنه تم التحقيق معها بمركز شرطة صلاح الدين بعد نقلها إليه، واستمر احتجازها والتحقيق معها من الساعة الثالثة حتى منتصف الليل، وأفرج عنها بكفالة أبنها بعد تدخل المحامي الذي تعهد بحضورها صباح اليوم إلى مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غربي القدس.

 

وأوضحت السيدة ام ايمن أن التحقيق معها تركز حول "ملفات قديمة" تزعم اعتدائها على المستوطنين الذي استولوا على منزلها بالضرب والشتائم وتحريض أولادها عليهم.

 

وقد نفت السيدة الغاوي كل التهم الموجه لها، وأكدت للمحققين أنها تتواجد بشكل دائم في حي الشيخ جراح رغم الاستيلاء على منزلها، لكنها لا تتدخل بالمستوطنين، وقالت إن المستوطنين هم الذين يحاولون استفزازها وأطفالها وزوجها باستمرار.
وفي مركز "المسكوبية" تم اليوم أخذ بصمات اليد والأصابع للسيدة الغاوي وتصويرها، وسلمتها شرطة الاحتلال أمر استدعاء لزوحها للتحقيق اليوم، فيما تم تسليمها قرار الإبعاد عن الحي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »