متطرفون يحرقون عشرات الدونمات من أشجار الزيتون في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 5 أيار 2011 - 10:46 ص    عدد الزيارات 3852    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حرقت مجموعة من اليهود المتطرفين من مستوطنة "النبي يعقوب" عشرات الدونمات من أشجار الزيتون في الجهة الشمالية من قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة.

 

وأدى الحريق إلى اشتعال النيران في عشرات الدونمات من أشجار الزيتون القديمة جدا والتي تعود للعهد الروماني، وخسارة العائلات لهذه الأشجار.

 

وقال رئيس مجلس محلي حزما موفق الخطيب أن الأشجار تعود ملكيتها لعدة عائلات من قرية حزما منها: عسكر والخطيب وصبيح وعامر وأبو خليل.

 

وأشار إلى أن المستوطنين بعد حرقهم للأشجار هربوا من المكان، ولم تحضر سيارة الإطفاء لمكان الحريق إلا بعد أربع ساعات وإتلاف النيران لكافة أشجار الزيتون.

 

وأكد الخطيب أن الجانب الصهيوني تعمد عدم إرسال سيارات الإطفاء حتى إتلاف النيران للأشجار، وقال "من الواضح أنهم معنيون أن يحرموا المواطن من الدخول للأرض الزراعية وخاصة أشجار الزيتون التي تمثل حقنا التاريخي وعنوان الصمود الفلسطيني والتنمية والمعركة".

 

وأضاف: "نعتبر الحريق هو حرق للوجود الفلسطيني والزراعي، وهذا الإجراء لا يزيدنا إلا صمودا وتشبثا بأرضنا داخل وخارج الجدار ولن يفصلنا عن أرضنا".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »