شهادات تؤكد استهداف قوات الاحتلال للمسعفين المقدسيين في المواجهات

تاريخ الإضافة السبت 7 أيار 2011 - 12:43 م    عدد الزيارات 3248    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد عدد من العاملين بلجان ومؤسسات إسعاف أولية في القدس المحتلة استهداف قوات الاحتلال المتعمد لهم خلال قيامهم بواجبهم في المواجهات التي تندلع بين المواطنين وقوات الاحتلال وخاصة في أحياء بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك.

 

وأوضحوا بأن جنود الاحتلال شرعوا في الآونة الأخيرة باستهدافهم وإطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الدخانية باتجاههم لإجهاض عملهم.

 

ولفتوا إلى أنه أصيب منهم في المواجهات الأخيرة كل من المسعفين: صلاح التميمي برصاصة مطاطية، وأحمد بوجة وحمزة أبو رجب باختناقات شديدة.

 

من جهة ثانية، أكد المسعفون خلال عملهم في ساحات المواجهة بأن قوات الاحتلال تتعمد إطلاق الرصاص المعدني المُغلف بالمطاط على الجزء العلوي من جسد الشبان لإيقاع أكبر ضرر وخاصة في الوجه والرأس، فضلا عن استخدام غاز سام هو أشد أذىً وضرراً من سابقه ويتميز بسرعة وكثافة انتشاره في مساحات أوسع، كما تتعمد قوات الاحتلال إطلاق القنابل الدخانية الغازية السامة على منازل المواطنين لإيقاع أكبر أذى فيهم.

 

وناشد المسعفون المقدسيون المؤسسات والمنظمات الحقوقية التدخل لوقف ممارسات قوات الاحتلال واعتداءاتها على المسعفين وإتاحة المجال لقيامهم بأداء مهامهم وواجباتهم الإنسانية التي كفلتها المواثيق والمعاهدات الدولية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »