اللجنة المقدسية العليا لمتابعة ملف المخدرات تعقد اجتماعها الدوري

تاريخ الإضافة الخميس 12 أيار 2011 - 9:24 ص    عدد الزيارات 3273    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عقدت اللجنة المقدسية العليا لمتابعة ملف المخدرات في محافظة القدس الشريف اجتماعها الدوري برئاسة محافظ القدس عدنان الحسيني ومنسقة اللجنة نسرين الزغير.

 

وبحث الاجتماع مدى تزايد انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات والإدمان عليها في محافظة القدس والتأثير السلبي المترتب على المتعاطين وأسرهم والبيئة المحيطة بها، وركز المجتمعون على أهمية المضي قدماً التصدي لهذه الظاهرة بتكثيف برامج التوعية والإرشاد في المدارس لتشمل طلبة المدارس والأهالي والمجتمع المحلي، وأهمية مشاركة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية الفاعلة في مجال التوعية والعلاج والتأهيل للوصول إلى أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع المقدسي.

 

وأكد الحسيني على "أهمية إعداد خطة شاملة لمكافحة انتشار آفة المخدرات في المحافظة مع تحديد الدور الذي يقع على عاتق اللجنة، والذي يجب أن يغطي ثلاثة مجالات وهي الأول المجال الإعلامي والثاني التنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم في القدس وفي ضواحي القدس والمجال الثاني هو الأسرة والمجتمع المدني".

 

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة تحضيرية لتنظيم الفعاليات والأنشطة التي ستقوم بها اللجنة في إطار إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26/6 من كل عام.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »