جماعات يهودية تتجول في باحات الأقصى وسط حراسات مشددة ومواجهات متفرقة

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 حزيران 2011 - 11:21 ص    عدد الزيارات 3119    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدخلت شرطة الاحتلال المتمركزة على باب المغاربة، أحد بوابات المسجد الأقصى المبارك والوحيد الذي تحتفظ سلطات الاحتلال بمفاتيحه، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، مجموعات متتالية من اليهود المتطرفين إلى المسجد المبارك، ويتجولون في باحات المسجد وسط حراساتٍ شرطية مُشدّدة.

 

وقال عدد من حراس المسجد إنه يتواجد في باحات المسجد، وخاصة في الجهة القريبة من باب المغاربة (مسطبة أبو بكر الصديق) مجموعات من المصلين المعتكفين منذ ساعات صلاة فجر اليوم، والذين دخلوا بمواجهات متفرقة مع المتطرفين وعناصر الشرطة وهتفوا بالتكبيرات وضد الاحتلال في باحات الأقصى.

 

وأضافوا بأن شرطة الاحتلال استقدمت المزيد من عناصرها إلى المنطقة ويُخشى من عملية اقتحام واسعة لقوات الاحتلال للمسجد لتفريق المصلين وإخراجهم منه.

 

وكانت الجماعات اليهودية المتطرفة-عبر جمعياتها ومؤسساتها المختلفة-أعلنت أنها ستنظم عمليات "اجتياح" للمسجد الأقصى لتأكيد السيادة الصهيونية واليهودية عليه في ذكرى احتلال الشطر الشرقي من مدينة القدس المحتلة الذي يصادف اليوم حسب التقويم العبري.

 

وتسود المسجد ومحيط بواباته الخارجية أجواء مشحونة بالتوتر الشديد فيما يرقب سكان البلدة القديمة خطوات الجماعات اليهودية المتطرفة خلال مسيراتها التي ستنظمها اليوم ومحاولة اجتياح المسجد الأقصى من عدة بوابات.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »