أكثر من 60 مستوطناً و 10 عناصر مخابرات يقتحمون الأقصى وسط توتر شديد

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 كانون الثاني 2015 - 10:16 ص    عدد الزيارات 6775    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة اقتحامات، مستوطنين

        


اقتحم أكثر من ستين مستوطناً يهودياً وعشرة من عناصر مخابرات الاحتلال، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسات مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.


وقال مراسلنا في القدس بأن الاقتحامات تمت عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، ضمت عدداً من أنصار منظمات الهيكل المزعوم، في حين ساد التوتر الشديد ساحات ومرافق المسجد خلال صعود احدى مجموعات المستوطنين لساحة صحن مسجد قبة الصخرة، في الوقت الذي تصدى فيه المصلون وطلبة مجالس العلم لهذه الاقتحامات بهتافات التهليل والتكبير.

في السياق، واصلت شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات الرئيسية للمسجد الاقصى اجراءاتها المشددة بحق روّاد الأقصى من الشبان والنساء، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية على هذه البوابات الى حين خروج أصحابها من المسجد.
 









منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »