في الذكرى الرابعة والأربعين لاحتلال كامل القدس:

الأستاذ بشارة مرهج: القدس هي القضية الإنسانية الأولى في العالم

تاريخ الإضافة السبت 11 حزيران 2011 - 10:42 ص    عدد الزيارات 5550    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


اعتبر الأستاذ بشارة مرهج نائب رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة القدس الدولية في الذكرى الرابعة والأربعين لاحتلال كامل القدس أن قضية القدس هي "القضية الإنسانية الأولى في العالم"، وأن جرح مدينة القدس سيُداوى قريباً.

 

وأضاف أن المعالم اليهودية التي دأب الاحتلال على بنائها في مدينة القدس من كنس وأنفاق ومتاحف "لن تدوم، لأن ما بني على باطل هو باطل" وإن دولة"إسرائيل" قد بُنيت على ممتلكات أجدادنا، وعلى شهادة شبابنا، وأنين نسائنا، وبكاء أطفالنا، وقهر أمهاتنا..".

 

ولفت مرهج إلى معاناة المقدسيين طوال 44 عاماً حيث "أُرهِقوا خلالها بالضرائب، وهُدمت فيها بيوتهم وأحياناً أُجبروا على هدمها بأنفسهم، وعُزلوا عن أقربائهم ومحيطهم بجدار عنصري اخترق مدينتهم". مشيراً أن الأنظمة والهيئات الدولية والإنسانية لم تتحرك بشكلٍ كافِ طوال هذه العقود لنصرة القضية


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »