إخلاء سبيل فتى مقدسي يعد اعتقاله وتعرضه لاعتداء وحشي على أيدي مستعربين

تاريخ الإضافة الأحد 12 حزيران 2011 - 2:28 م    عدد الزيارات 2764    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أفرجت محكمة "الصلح" غربي مدينة القدس المحتلة عن الفتى شاهر زيدان زيداني، 19 عاما من حي البستان ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك، وذلك بعدما فرضت عليه دفع كفالة مالية بقيمة ثلاثة آلاف شيكل والتوقيع على كفالة شخصية بقيمة 15 ألف شيكل.

 

وكان شاهر اعتقل يوم الأحد الماضي من قبل عناصر من وحدة المستعربين التابعة لجيش الاحتلال، والتي أوقفته بينما كان ينتظر في أحد شوارع البلدة حافلة تقله إلى عمله بزعمإلقائه الحجارة على قوات الاحتلال.

 

وقد عرض في اليوم الثاني على محكمة الاحتلال فقرر القاضي تمديد اعتقاله رغم إصابته برضوض بوجهه وجسده بعد الاعتداء عليه بوحشية من قبل المستعربين خلال اعتقاله.

 

وقال شاهر بعد الإفراج عنه: "بعد اعتقالي من قبل عناصر المستعربين تم احتجازي في خيمة الاعتصام بحي البستان والاعتداء علي بالضرب المبرح، ثم نقلتني إلى جيب عسكري وتم إنزالي منها في وادي الربابة ووضع كيس على رأسي وبقيت اللكمات والضربات توجه إلي من كل جهة لأكثر من ساعتين، باستخدام الحجارة الضخمة وأعقاب البنادق والمسدسات وخاصة على منطقة الرأس والقدمين وقد سال الدم منهما مما أفقدني الوعي".

 

وقد علمت العائلة لاحقا انه تم نقله إلى مستشفى "هداسا" عين كارم ولم يتم الاهتمام بحالته ووضعه الصحي، ثم نقل إلى التحقيق إلى مركز التحقيق والتوقيف "المسكوبية"الساعة التاسعة ليلا ومدد اعتقاله بحجة الاشتباه به برشق الحجارة على المستوطنين.

 

أما والده أبو ناصر فقال: "لم أعرف ابني في البداية ولم أتوقع أن يكون حال ابني بهذا الشكل بسبب الرضوض الموجودة في وجهه.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »