اعتصام قبالة مبنى بلدية الاحتلال:

الاحتلال يبحث مصادرة 550 دونما من أصل 2240 دونما في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 17 حزيران 2011 - 9:27 ص    عدد الزيارات 3332    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شارك العشرات من المقدسيين ومن أصحاب الأراضي المستهدفة بالمصادرة والتي تقع جنوب شرق القدس المحتلة الخميس، في اعتصامٍ احتجاجي قُبالة مبنى بلدية الاحتلال غربي القدس المحتلة تزامناً مع جلسة للجنة اللوائية للتنظيم والبناء التابعة للبلدية والتي بحثت اليوم في اعتراضات الأهالي على نية الاحتلال مصادرة نحو 550 دونما من أراضي المواطنين التي تمتد من سفوح حي جبل المكبر وصولاً إلى بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك.

 

وانتهت الجلسة بتأجيل النظر في قرار مصادرة ما مساحته 550 دونم من أراضي سلوان وجبل المكبر بالقرب من حي الفاروق وأراضي واد ياصول، وذلك ضمن المخطط رقم 10188 والذي يشمل إلى جانب مصادرة الأراضي المذكورة هدم منازل أيضا عليها بغرض إقامة متنزه عام ومنطقة أحراش، بعد أن وضعت ما يطلق عليها "دائرة أراضي إسرائيل" و "صندوق إقامة إسرائيل" (كرين كييمت) يده عليها.

 

ولفت المحامي ارشيد إلى أنه بعد المناقشة والمرافعة اليوم أمام اللجنة اللوائية, قامت اللجنة يقطع النقاش وتوقيفه بسبب الإخلالات الموجودة بالمخطط والتي قام بتوضيحها. وبعد الاستماع إلى بعض من اعتراضات المواطنين قررت اللجنة أن على الـ"كيرن-كييمت" أن تقوم بتقديم مخططات مساحة معدلة وإقامة حوار مع المواطنين لحل مشكلة الشارع المؤدي إلى الحي والبيوت القائمة داخل المخطط وكذلك للحفاظ على ملكية الأراضي للمواطنين.


المصدر: حاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »