بزعم أنهما "خطر على أمن الدولة":

شابان مقدسيان يسلمان نفسيهما تنفيذاً لقرار محكمة الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 20 حزيران 2011 - 7:14 م    عدد الزيارات 3089    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


سلم الشابان: أحمد رأفت أبو ناب 18 عاماً، من سكان عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك، ومعتصم عودة صيام 18 عاما من نفس المنطقة، نفسيهما لمحكمة الاحتلال المركزية بالقدس لتنفيذ القرار الصادر بحقهما بالسجن الفعلي لمدة 6 شهور بتهمة إلقاء الحجارة على المستوطنين في بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك.

 

وكان الشابان المقدسيان اعتقلا أثناء تواجدهما بالقرب من منزلهما خلال مواجهات جرت بسلوان في شهر آذار الماضي، وتم توقيفهما مدة شهر كامل ثم أفرج عنهما بشرط الحبس البيتي لحين انتهاء الإجراءات "القانونية"بحقهما، وبكفالة مالية قيمتها 3 آلاف شيكل، و10 الآف شيكل كفالة طرف ثالث، ورغم ذلك العقاب وحرمانهما من التعليم والعمل، أصرت المحكمة على حبسهما فعليا لأنهما يشكلان حسب ما زعمت "خطرا على أمن الدولة".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »