الاحتلال يفتتح "مطاهر الهيكل" المزعوم مكان القصور الأموية جنوب سور الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 حزيران 2011 - 10:45 ص    عدد الزيارات 3419    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


افتتحت سلطات الاحتلال الصهيوني، رسمياً، منطقة قصور الخلافة الأموية جنوب سور المسجد الأقصى على أنها "مطاهر الهيكل" المزعوم، بحضور رئيس بلدية الاحتلال نير برقات، ورئيس رئيس ما يسمى "سلطة الآثار" الصهيونية وبمشاركة العشرات من الطلبة اليهود وبعض قيادات الاحتلال والمنظمات اليهودية المتطرفة.

 

وكانت سلطات الاحتلال انتهت بصورة شبه كاملة من بناء مدرجات ومنصات حديدية تربط بين أجزاء واسعة في منطقة القصور الأموية، على شكل مسار أطلق عليه الاحتلال "مسار تلمودي لمطاهر الهيكل"، ونصبت العديد من اللافتات واللوحات على طول المسار التهويدي الجديد، تتحدث على فترة الهيكل الأول والثاني المزعومين وعن أسوار هذين الهيكلين، كما تم وضع موجودات أثرية جديدة في المنطقة لم تكن من قبل، على أنها آثار من فترة الهيكل المزعوم.

 

وبحسب مصادر عبرية فإنه سيتمّ افتتاح المنطقة كمسار تلمودي تهويدي أمام الجمهور في الأيام القريبة القادمة.

 

من جانبها، أكدت مؤسسة الأقصى ما قامت به سلطات الاحتلال اليوم يعتبر اعتداءاً مباشراً على المسجد الأقصى المبارك، حيث أن منطقة قصور الخلافة الأموية جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، مؤكدة أن سلطات الاحتلال بصدد تصعيد استهدافها للمسجد الأقصى ومحيطه الملاصق.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »