مواجهات في سلوان واعتداء وحشي على طفلين في العيسوية

تاريخ الإضافة الأحد 26 حزيران 2011 - 9:03 ص    عدد الزيارات 2861    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتدت عناصر من وحدة المستعربين بقوات الاحتلال الصهيوني، الليلة على الطفلين علي عوني أبو غوش 15 عاما، وأحمد رائد محيسن 15 عاما، في بلدة العيسوية وأصابتهما بحروق مختلفة بعدما ألقت عليهما قنبلة حارقة وأخرى غازية سامة مسيلة للدموع.

 

وقال عوني أبو غوش إن قوة معززة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة من جهة بوابتها الشرقية وشرعت على الفور بإطلاق القنابل الصوتية الحارقة والسامة المسيلة للدموع باتجاه أبناء البلدة وأصابت بشكل مباشر نجله علي والطفل محيسن، وتم نقلهما على الفور للمشفى لتلقي العلاج من آثار الحروق والإصابات.

 

من جهة ثانية، اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وتتركز في حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى خاصة بعد مهاجمة شبان الحي للبؤرة الاستيطانية "بيت يوناتان" في الحي وإشعال النيران فيها بزجاجات حارقة.

 

وامتدت المواجهات لتنتقل من حي بطن الهوى إلى محيط حي البستان ومنطقة بئر أيوب وعين اللوزة في وقت ألقت فيه قوات الاحتلال عشرات القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع وتسببت بإصابة عددٍ كبير من السكان خاصة من كبار السن والمرضى والأطفال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »