الاحتلال يعلنها حربا استيطانية على القدس:

بلدية الاحتلال تقرر بناء 900 وحدة استيطانية جنوب القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 تموز 2011 - 9:16 ص    عدد الزيارات 3168    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشف عضو في مجلس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف "اليشيع بيليج" النقاب، اليوم، عن موافقة مجلس بلدية الاحتلال على بناء 900 وحدة سكنية استيطانية جديدة في مستوطنة "غيلو" جنوب مدينة القدس المحتلة.

 

وقال، في تصريحات صحفية، "أن البلدية وافقت على خطة لبناء مئات المنازل الجديدة لليهود على أرض في الضفة الغربية جرى ضمها لـ "إسرائيل".
وأضاف "بيليج" أن لجنة التخطيط التابعة للبلدية العبرية أقرت خطة لبناء 900 وحدة سكنية في جيلو وهي مستوطنة بنيت على أرض احتلتها "إسرائيل" في حرب عام 1967 وضمتها للقدس.

 

وتابع "بيليج" وهو عضو في لجنة التخطيط: "لا أرى فرقا بين جيلو وأي "حي" (مستوطنة) آخر في القدس. ولا يوجد مشكلة سياسية ولا مشكلة في التخطيط في هذا الأمر ومن حق اليهود أن يبنوا في أي مكان في المدينة."

 

وقال بيليج "انه ما زال ينبغي أن تصدر موافقة على هذه المقترحات من جانب وزارة الداخلية وأن من المرجح أن تبدأ عملية البناء في "جيلو" خلال عام أو عامين". وتضم جيلو نحو 40 ألف صهيوني.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »