في إطار فعاليات أسبوع التضامن:

مسيرة شموع "ثانية" في القدس تضامنا مع النواب المهددين بالإبعاد

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 تموز 2011 - 9:15 ص    عدد الزيارات 3679    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


في إطار فعاليات الأسبوع التضامني مع النواب، شارك العشرات من أبناء مدينة القدس المحتلة في مسيرة الشموع الثانية تضامناً مع النواب المقدسيين والتي انطلقت من ملعب حي الشيخ جراح باتجاه مقر الصليب الأحمر حيث يعتصم النواب المهددون بالإبعاد منذ أكثر من عام.

 

وردد المشاركون شعارات مؤيدة للنواب، وأكدوا على وقوفهم في صف النواب ضد عملية إبعادهم من المدينة المقدسة، رافعين شعارات تقول: "لا لا للإبعاد"، "إنا باقون ولن نرحل"، و"بعد عام من الإبعاد إلى متى سنبقى محرومين من آبائنا؟"، و "لا للإبعاد لا للعنصرية".

 

وشارك في المسيرة، إضافة عدد من أهالي بلدة سلوان وحي الشيخ جراح وحي واد الجور والعيسوية ومخيم شعفاط وصور باهر والطور وغيرها من الأحياء المقدسية، ورفعت الأعلام الفلسطينية ولافتات ضد الإبعاد والتمييز .

 

وأحاطت قوات الاحتلال الملعب في محاولة لمنع المسيرة من الوصول إلى هدفها، الا أن محاولاتها فشلت.

 

من جانبهم، شكر النواب الأطفال المشاركين في المسيرة وعاهدوهم على الثبات حتى النصر، وحيّوا جميع المقدسيين الذين أبوا إلا أن تكون لهم بصمتهم في هذه التظاهرة، وطالبوا القيادات الفلسطينية العمل على تحقيق المصالحة الفلسطينية فورا وتنفيذ ما تم التوقيع عليه، وأكدوا أنهم سيواصلون اعتصامهم حتى تعود حقوقهم ويغلق باب الإبعاد نهائيا.

 

وألقت الطفلة آسيا خالد أبو عرفة كلمة الأطفال التي ألهبت المشاعر وقد وصفت حال الطفولة في ظل الاحتلال وإنها لم تفعل شي لتحرم من طفولتها مع والدها المبعد، وتتشتت العائلة لأن والدها شارك في انتخابات دعا لها العالم.

 

يذكر أن مسيرة الشموع الأولى نظمت قبل عام تقريبا وتوجهت حينها من بيوت الغاوي وحنون في الشيخ جراح لخيمة الاعتصام.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »