النائب أبو طير يطالب بإنقاذ القدس ومقدساتها قبل فوات الأوان

تاريخ الإضافة الجمعة 8 تموز 2011 - 9:24 ص    عدد الزيارات 2999    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدان النائب المقدسي الشيخ محمد أبو طير استمرار أعمال البناء والاستيطان في مدينة القدس. مؤكداً أن الاستيطان وأعمال البناء والاعتداءات في المدينة لم تتوقف وهي مستمرة منذ احتلال المدينة عام 1948.

 

وقال النائب الشيخ أبو طير، المُبعد عن القدس، في تصريحات صحفية: ” الاحتلال ماضٍ في مسيرة تغيير معالم مدينة القدس تمهيداً لاستكمال تهويدها ذلك المشروع الصهيوني العنصري الذي يسعى الاحتلال من خلاله لإثبات حقهم المزعوم في المدينة سواء عن طريق تغيير أسماء الشوارع والمعالم الأثرية التاريخية أو عن طريق الترانسفير المنظم ضد سكان القدس”.

 

وقال إن المفاوضات واستجدائها من الاحتلال واللهث وراء سرابها هو الذي سمح بمواصلة البناء والاعتداءات في القدس وأتاح للاحتلال الوقت والمساحة المناسبة لتهويد المدينة.

 

وأكد الشيخ أبو طير أن القدس إسلامية وعربية ومسؤولية حمايتها والدفاع عنها تقع على عاتق العرب والمسلمين أجمع. مستغرباً ترك المقدسيين وحدهم في الساحة يدافعون عن المدينة ومعالمها الأثرية العربية والإسلامية.

 

وطالب بإنقاذ مدينة القدس ومقدساتها وما فيها قبل فوات الأوان. وقال: "الاحتلال الذي لا يملك حق الوجود في القدس لا ينام ولا تغفل طرفة عين عن مشاريعه المزعومة ساعياً لتحقيقها بينما ينام العرب عن حقهم وحق أجدادهم فيها".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »