دعا لاجتماع عاجل للجنة القدس:

مؤتمر عربي يوصي بمتابعة قرار "اليونسكو" الخطير

تاريخ الإضافة الجمعة 15 تموز 2011 - 9:28 ص    عدد الزيارات 3023    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة، في ختام أعمال دورته الـ 86 بالجامعة العربية ما قامت به منظمة اليونسكو بوضع مدينة القدس على موقعها الالكتروني كعاصمة لـ"إسرائيل" لانتهاكها ومخالفتها قوانين وقرارات الشرعية الدولية.

 

وأوصى المؤتمر، في بيانه الختامي، الدول العربية والأمانة العامة للجامعة العربية، بمتابعة هذا الموضوع الخطير والعمل على إلغائه، واقتراح إرسال رسالة من الأمين العام للجامعة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ومدير عام منظمة اليونسكو حول خطورة هذا الإجراء ومخالفته للقرارات الدولية بهذا الشأن والمطالبة بالعمل على إلغائه.

 

وجدد دعوته لجنة القدس لعقد اجتماع عاجل لاتخاذ ما يلزم للتصدي للمخططات الإسرائيلية الهادفة لتهويد المدينة المقدسة، مطالبا الدول العربية باستمرار التنسيق فيما بينها في إطار لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو لمواجهة المشروع الصهيوني الخاص بالحفريات التي تتم في منطقة باب المغاربة.

 

ودعا العواصم العربية للتوأمة مع مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية ودعوة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية التعليمية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والصحية للتوأمة مع المؤسسات المقدسية ذات الاختصاص، وذلك لضمان تقديم الدعم والمساعدة والمساندة لمدينة القدس وأهلها ومؤسساتها.

 

وطلب المؤتمر من الأمانة العامة استمرار دراسة إمكانية رفع قضايا أمام المحاكم الوطنية والدولية ذات الاختصاص لمقاضاة "إسرائيل" قانونياً لانتهاكها لمدينة القدس وأهلها ومقدساتها.

 

وأدان المؤتمر بشدة مواصلة سلطات الاحتلال خطواتها لتنفيذ هذه الخطة المدانة وانتهاكها للقوانين والقرارات الدولية واتفاقية جنيف لعام 1949 والمتمثل في عدوانها المستمر والخطير على مدينة القدس ومقدساتها المسيحية الإسلامية.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »