دعوة جزائرية لدعم مشاريع رمضان في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 15 تموز 2011 - 10:16 ص    عدد الزيارات 3126    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعَا التحالف الجزائري لأجل فلسطين، في اجتماع هيئته التأسيسية، إلى إطلاق مشاريع الخير طيلة أيام شهر رمضان المبارك بمدينة القدس الشريف، والتي تدخل ضمن حملة منسّقة من أجل التواصل مع المصلين في الأقصى وضمان أجواء رمضانية عريقة داخل المدينة المقدسة.

 

وأفادت الهيئة المؤسّسة للتحالف الجزائري لأجل فلسطين، في بيان له "أنّ مشاريع الخير والفعاليات الرمضانية التي سينفّذها التحالف بالمدينة المقدسة خلال الشهر الفضيل، تشمل تقديم موائد إفطار للمصلين في المسجد الأقصى، وتقديم وجبة إفطار للأسر المعوزة في البلدة القديمة من مدينة القدس، إضافة إلى موائد الإفطار والسحور ولوازم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان في المسجد الأقصى المبارك".

 

وأشار البيان إلى أنّ فعاليات هذه المشاريع الرمضانية، ستستمر لتشمل كسوة العيد للأيتام وهدايا العيد للأطفال داخل المسجد الأقصى في القدس الشريف. وأوضح التحالف الجزائري لأجل فلسطين أنّ الاهتمام بمدينة القدس من أهم تطلّعاته ومسؤولياته، حيث ستكون مبادراته مدّ يد العون إلى أهالي القدس، كما يأمل بأن يُساهم في التخفيف من الأعباء الاقتصادية الّتي يتكبّدها أهل بيت المقدس، ولاسيما في مواجهة الظروف المعيشية الصعبة، ويرجو أن يوفّق في مبتغاه لكسب ثواب الشّهر الفضيل وتحفيز جميع الخيِّرين على الإكثار من مشاريع الخير في القدس الشّريف لتثبيت المقدسيين على أرضهم وعلى مقدساتهم.

 

واعتبر بيان التحالف الجزائري من أجل فلسطين، التّبرع والتّصدق لأهالي بيت المقدس، بمثابة شَدِّ الرِّحال إلى المسجد الأقصى المبارك والصّلاة فيه.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »