آلاف المواطنين يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى وأبو سنينة يدعو للصمود في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 15 تموز 2011 - 2:52 م    عدد الزيارات 2973    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948م صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، فيما شهدت أسواق القدس القديمة حركة تجارية نشطة، وذلك رغم إجراءات الاحتلال المشددة في لمدينة المقدسة.

 

وكانت دوريات عسكرية وأخرى شرطية صهيونية انتشرت في الشوارع والطرقات الرئيسية والفرعية وبمحاور الطرق وسط القدس المحتلة وخاصة في المناطق المحاذية لأسوار المدينة، ونصبت المتاريس والحواجز المشتركة لعرقلة تدفق المصلين إلى الأقصى وتفتيش مركباتهم.

 

كما انتشر العشرات من جنود وشرطة الاحتلال في الشوارع والأسواق والطرق داخل البلدة القديمة والمؤدية للمسجد الأقصى وعززت من تواجدها على البوابات الخارجية للمسجد ودققت عناصر الشرطة ببطاقات الشبان على بوابات الأقصى واحتجزت عشرات البطاقات إلى ما بعد انتهاء الصلاة.

 

من جانبه، أكد الشيخ يوسف أبو سنينة أن الاحتلال مستمر في انتهاكاته في مدينة القدس ويحاول بسط سيطرته على سائر المدينة لتهويد معالمها البشرية والحجرية.

 

وقال، في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك، اليوم، بأن سياسة القبضة الحديدية التي تتبعها سلطات الاحتلال تجاه أبناء المدينة المقدسة لا تبشر بالخير، والجميع يرى ما يجري فيها بعدما تخلى عنها العرب.

 

ولفت إلى سياسات الاحتلال في المدينة والمتعلقة بهدم البيوت والمساكن، ومصادرة الأراضي، والمداهمات والاعتقالات اليومية، ومنع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى للصلاة فيه، والإذلال والإهانات على الحواجز والمعابر والدوائر الحكومية، والضرائب والمخالفات المالية الجنونية، والحصار الاقتصادي المفروض على القدس وتفريغها من سكانها.

 

وأضاف بأن "كل ذلك يجري في ظل السياسة القائمة على تهجير أبناء الشعب الفلسطيني عن المدينة ناهيك عن المستوطنات التي تبنى يوميا وفي نفس الوقت تمنع أهلنا من البناء".

 

ودعا الشيخ أبو سنينة المواطنين إلى أن يكونوا الأمناء والأعزاء لدينهم وأرضهم، وقال: "اصبروا وتشبثوا وتمسكوا ببيوتكم وأراضيكم ومدينتكم ومسجدكم وتوجهوا إلى رب العالمين فهو القادر على رفع الضيم عنكم".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »