في خطبة الجمعة:

الدعوة لشدّ الرحال الى المسجد الأقصى والتواجد فيه على مدار الأوقات

تاريخ الإضافة السبت 30 تموز 2011 - 9:58 ص    عدد الزيارات 2711    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا فضيلة الدكتور محمد سليم محمد علي المواطنين الفلسطينيين ممن يمكنهم من الوصول إلى مدينة القدس المحتلة بالحرص على التواجد الدائم وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والتعبد فيه خلال شهر رمضان وغيره من الأيام.

 

وطالب في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك بأن يكون شهر رمضان شهر المصالحة بين أبناء الشعب الفلسطيني على أساس الثوابت الدينية والتاريخية ونبذ الفرقة والخلاف والاختلاف.

 

وأكد أن الانقسام يعتبر نكبة تضاف إلى النكبات التي أُصيب بها شعبنا الفلسطيني وحلت له، وأن شهر رمضان يمثل فرصة حقيقية لتجسيد المصالحة الفلسطينية وتحقيقها.

 

ودعا الشيخ محمد علي المواطنين بالمحافظة على صلاة الفجر في المسجد الأقصى وقال: "اجعلوا صلاة الفجر في الأقصى كصلاة الجمعة فهو مسجد رباط وعبادة".

 

وحث المصلين بالمحافظة-خلال شهر رمضان- على النظام والنظافة والهدوء في كافة مرافق المسجد المبارك والتعاون مع حراسه ولجان النظام والإرشاد.

 

وكان عشرات الآلاف من المواطنين من مدينة القدس وضواحيها وبلداتها وأحيائها بالإضافة إلى التجمعات السكانية في الداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948م أمّوا المسجد الأقصى المبارك وذلك رغم إجراءات الاحتلال المشددة في مدينة القدس المحتلة وداخل بلدتها القديمة ومحيطها وعلى بوابات المسجد الأقصى الخارجية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »