"على القدس رايحين شهداء بالملايين"

أكثر من مليونيّ مصري صدحت حناجرهم في ميدان التحرير بالهتاف للقدس

تاريخ الإضافة السبت 30 تموز 2011 - 11:57 ص    عدد الزيارات 3377    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


صدحت حناجر أكثر من مليوني مصري أمس بشعار زلزل الأرض "على القدس رايحين شهداء بالملايين".

 

من جانبه، حثَّ الداعية الإسلامي الدكتور صفوت حجازي عضو مجلس أمناء الثورة في مصر، الجموع المحتشدة بميدان التحرير على رفع العلم المصري والفلسطيني، مؤكدا مساندة ثورة 25 يناير للأشقاء الفلسطينيين.

 

وقال حجازي في كلمةٍ له ألقاها من على منصّة اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة: إنَّ الثوار المصريين لن يتوانوا في مساعدة أشقائهم في فلسطين حتى يحصلوا على حقهم المغتصب، مرددا"على القدس رايحين شهداء بالملايين" ومن خلفه جموع المحتشدين بالميدان، وعددهم وفق احصائيات مصرية، زاد عن المليونيّ مصري.

 

وطالب حجازي مختلف القوَى والحركات والأحزاب السياسية المتنوعة بتوحيد الصفوف والعمل كأيدٍ واحدةٍ من أجل مصلحة البلاد، وأضاف: "كلنا مصريون والشعب والجيش يدٌ واحدة".

 

كما طالب الداعية الإسلامي سرعة الانتهاء من محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ورموز نظامه علنيا وبشكلٍ عاجلٍ، وضرورة تطهير جميع مؤسسات وأجهزة الدولة من فلول النظام السابق الذي أفسد الحياة المصرية.

 

وقام المشاركون بإذاعة عددٍ من الأناشيد الوطنية والدينية التي رفعت حماسة المشاركين في جمعة الوحدة الوطنية.. مطالبين بالقصاص للشهداء وتقديم قتلتهم للمحاكمة، وعمل إجراءات مناسبة لتسريع الحكم في قضايا قتل الشهداء وحماية أسر الشهداء، فضلاً عن رفض المبادئ فوق الدستورية، وضرورة احترام إرادة الشعب المصري.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »