الشيخ عكرمة صبري والمطران حنا في أمسية رمضانية في الداخل الفلسطيني

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 آب 2011 - 10:19 ص    عدد الزيارات 3233    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شارك الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس خطيب المسجد الأقصى المبارك والمطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثدوكس في القدس بأمسية رمضانية في مدينة الطيرة بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م بدعوة من مؤسسة دارنا.

 

وشارك الشيخ والمطران في ندوة بعنوان: "الصوم في الإسلام والمسيحية" أعقبت تناول الإفطار، بدأها بشار حاتم عراقي مؤسس الجمعية ومديرها العام بمشاركة نعيم قاسم مدير المشاريع الفنية، فيما تولت عرافة اللقاء رنين قاسم.

 

كان اللقاء مؤثرا وترك الشيخ والمطران أثرا طيبا في النفوس خلال حديثهما عن الصوم والقيم الروحية والأخلاقية والوطنية المشتركة بين الديانتين التوحيديتين الإسلام والمسيحية.

 

وتحدث الشيخ صبري والمطران عطا الله حنا عن الصوم وأهميته وضرورته الروحية في الإسلام والمسيحية، كما أبرزا الواجبات المطلوبة من المؤمن في الصوم وبعده.

 

وتناولا العلاقات الودية التي تربط المسلمين والمسيحيين في فلسطين الذين يعيشون معا منذ القرن السابع للميلاد. وأبرزا اللقاء التاريخي الأول بين قطبي المسيحية والإسلام عندما أتى الخليفة عمر بن الخطاب إلى القدس وكان في استقباله البطريرك الأرثوذكسي العربي الدمشقي صفرونيوس.

 

وتحدثا عن القدس وما تعانيه في ظل الاحتلال، وأكدا دور الأمة العربية في الدفاع عنها ودور كافة المسيحيين والمسلمين في الحفاظ على مقدساتها وأوقافها وإنسانها وأرضها.

 

وأجاب الشيخ والمطران على أسئلة الحضور. وفي الختام كرمتهما جمعية دارنا وقدمت لكل منهما درع المؤسسة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »