في ذكرى إحراق المسجد الأقصى:

حماس تدعو إلى تفعيل مقاطعة الاحتلال ودعم مقاومة وصمود شعبنا الفلسطيني

تاريخ الإضافة الإثنين 22 آب 2011 - 11:02 ص    عدد الزيارات 2819    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الذكرى الـ 42 للحريق المشؤوم للمسجد الأقصى المبارك، إلى تفعيل مقاطعة الاحتلال ودعم مقاومة وصمود الشعب الفلسطيني.

 

وقالت، في بيان لها وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه، "إن هذه الذكرى تأتي في ظل حملة صهيونية شرسة تتعرَّض لها مدينة القدس؛ من مشاريع استيطانية ومخططات تهويدية تستهدف المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، وفي ظل التصعيد المتواصل للاعتداءات على المقدسيين ومنعهم من الصلاة في الأقصى".

 

وقالت حماس "إن المسجد الأقصى سيبقى عنوان قضيتنا، ومهما حاول الاحتلال الصهيوني من تغيير المعالم وطمس الحقائق، فسيظل الأقصى في قلوب شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، وسنبذل الغالي والنفيس دفاعاً عنه وحمايته حتى تحريره من دنس الاحتلال".

 

وحيّت حماس، في هذه المناسبة، الأهل في القدس، الصَّامدين المرابطين، الذين يتصدون بصدورهم العارية لمحاولات تدنيس الأقصى وتهويده، ودعت ألأمه العربية والإسلامية وأحرار العالم جميعاً إلى نصرة أهل القدس ودعم صمودهم وثباتهم.

 

وطالبت حماس "جامعة الدول العربية والسلطة في رام الله إلى إعادة النظر في التعامل مع هذا الكيان الغاصب، الذي يتخذ مسيرة المفاوضات غطاءً لمشاريعه الاستيطانية والتهويدية والاعتداءات المستمرة على القدس والمسجد الأقصى، وتحمّل مسؤولياتهم بإنهاء مسار التسوية ووقف أشكال التفاوض كافة، ودعم صمود ومقاومة شعبنا الفلسطيني حتى التحرير والعودة."


المصدر: خاص بموقع ميدنة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »