إصابة خمسة مواطنين برصاص قوات الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 12 أيار 2014 - 1:03 م    عدد الزيارات 11210    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


إصابة خمسة مواطنين برصاص قوات الاحتلال
موقع مدينة القدس
أصيب خمسة شبان برصاص الاحتلال، والعشرات بالاختناق صباح اليوم الاثنين، خلال مواجهات اندلعت في محيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وأفاد الناطق باسم المقاومة الشعبية في بلدة أبو ديس هاني حلبية بأن الشبان الخمسة أصيبوا بجروح إثر إطلاق الرصاص عليهم، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المدمع في محيط الجامعة، التي شهدت مواجهات عقب اقتحام المنطقة، لسد ثغرة في الجدار العنصري المقابل لجامعة القدس.

ولفت حلبية إلى أن طلبة المدارس المحيطة بالجامعة اضطروا إلى مغادرتها حفاظاً على سلامتهم، مؤكدا أن العملية التعليمية في الجامعة مستمرة، ويتم تقديم الامتحانات النهائية فيها.
ونوه إلى أن قوات الاحتلال تعتلي أسطح البنايات المحيطة في الجامعة، كما تتمركز في الشوارع حيث ما زالت المواجهات دائرة بين القوات والشبان، وسط حالة من الهلع في صفوف أهالي بلدة أبو ديس.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »