المطران المقدسي حنا يستنكر بشدة تقرير "بلمار" واستمرار حصار الأهل في غزة

تاريخ الإضافة الأحد 4 أيلول 2011 - 9:15 ص    عدد الزيارات 3132    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس المحتلة بشدة ما نشر من تقرير صادر عن الأمم المتحدة يشرعن الحصار الصهيوني لقطاع غزة.

 

وأعرب في بيان له عن استغرابه من قيام مؤسسة دولية- من مهامها الأساسية الدفاع عن حقوق الإنسان- بتبرير حصار أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة.

 

وتساءل: "هل سياسة العقاب الجماعي والتجويع والتنكيل سياسة مشروعة ومقبولة دوليا؟"، وهل حرمان مليون ونصف مليون إنسان في قطاع غزة من حرية التنقل والعيش الكريم هي أمر مقبول ومشرع دوليا؟".

 

وقال: "إن تبرير الحصار الصهيوني لقطاع غزة من أي جهة كانت هو أمر مرفوض أخلاقيا وإنسانيا وشرعيا."

 

وأكد "أن قيام الأمم المتحدة بتبرير هذا الحصار مرفوض من قبلنا جملة وتفصيلا وهو أمر يشكك في مصداقية هذه المؤسسة الدولية التي من المفترض أن تطالب برفع الحصار وليس بإعطاء تبريراته".

 

وأضاف: "كما أن الاعتداء على أسطول الحرية هو عمل إجرامي فإن تبرير وشرعنة الحصار الصهيوني لقطاع غزة هو أيضا موقف لا يمكن القبول به لأنه يتنافى مع كل القيم الإنسانية والحضارية والأخلاقية".

 

وطالب المطران حنا الأمم المتحدة بأن تنحاز للشعوب المظلومة والمقموعة والمضطهدة وبإعادة النظر في هذا التقرير.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »