محكمة الاحتلال تقضي بهدم منزل فلسطيني بحي الشيخ جراح في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 أيلول 2011 - 12:49 م    عدد الزيارات 2987    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حكمت محكمة الاحتلال بهدم منزل المواطنة ليلى غوشة 74 عاما في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة وذلك بحجة عدم امتلاك رخصة إضافة بناء لمنزلها الصغير.

 

وقالت المواطنة غوشة أنها تقدمت بطلب للحصول على رخصة البناء لسبع مرات ولقي هذا الطلب الرفض. لافتة أنها أضافت غرفتين للمنزل في عام 1996 لأن البيت صغير ويعيش معها ابنها وعائلته.

 

وفرضت محكمة الاحتلال غرامة مالية على السيدة المقدسية بأكثر من 70،000 شيكل وقرار آخر بدفع غرامة قدرها 50،000 شيكل .

 

وحكم على صاحبة المنزل بالسجن أو العمل دون مقابل مالي في مؤسسات الاحتلال لسداد هذه المبالغ الضخمة وقدمت عائلة غوشة تقارير بعدم قدرة صاحبة المنزل على العمل كونها امرأة كبيرة، ومنحت المحكمة مهلة حتى تاريخ 1212011 لإخلاء المنزل أو هدمه وفي حال رفضت عائلة غوشة إخلاء المنزل سيتم مصادرته وتحويله ملكيته للمستوطنين كما حصل مع جيرانهم بيت الحاجة رفقة الكرد.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »