د. المدهون يدين تزوير التعليم في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 15 أيلول 2011 - 9:39 م    عدد الزيارات 2919    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




خاص موقع مدينة القدس - أدان وزير الثقافة في الحكومة الفلسطينية بغزة د. محمد إبراهيم المدهون بشدة ما أقدم عليه الاحتلال من حذف أجزاء من مناهج التعليم في مدينة القدس المحتلة والمتعلقة بالتاريخ الفلسطيني، معتبراً ذلك تجاوزاً للأعراف والمواثيق الدولية، وجزءً من السياسة الممنهجة التي تستهدف المدينة المقدسة ومعالمها وآثارها الإسلامية الخالدة.

وأضاف الوزير المدهون أن الاحتلال يسعى بوتيرة متسارعة لطمس معالم وآثار المدينة المقدسة عبر تغييب ما يتعلق بالتاريخ الفلسطيني من مناهج التعليم في محاولة؛ لتزييف الحقائق وتغييب العقول، وذلك في إطار الحملة التهويدية للقدس، وإلغاء الوجود الفلسطيني فيها، مؤكداً على أن هذه الإجراءات لن تفلح في تغيير الواقع الفلسطيني وحقّه الكامل في استعادة حقوقه التاريخية المسلوبة.

 

كما شدد الوزير المدهون على رفض الحكومة الفلسطينية لهذه الإجراءات التعسفية والمخططات العنصرية الرامية لتهويد المدينة وتهجير سكانها منها لتغيير الواقع “الديموغرافي” فيها.

 

في سياق متصل دعا الوزير المدهون المؤسسات التعليمية والثقافية في مدينة القدس لرفض هذه السياسة والتكاتف والوقوف صفاً واحداً لرفض هذه الإجراءات والتأكيد على الوجود الفلسطيني في مدينة القدس وضرورة الحفاظ على الحقوق والثوابت والآثار التاريخية للشعب الفلسطيني.
 


الكاتب: mariam

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »